السلام عليكم ورحمة الله وبركاتم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سياسيون:نستبعد هجوم اسرائيلي على منشآت ايرانية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
temaa



عدد المساهمات : 46
تاريخ التسجيل : 12/08/2009

مُساهمةموضوع: سياسيون:نستبعد هجوم اسرائيلي على منشآت ايرانية   السبت نوفمبر 19, 2011 10:14 am

موقع بانيت وصحيفة بانوراما


19/11/2011 14:38:20

باريس :استبعد سياسيون عرب وايرانيون تعرض المنشأت النووية الإيرانية لضربة عسكرية في الظروف الدولية الراهنة ،








جاء ذلك بحسب تصريحات سجلتها ندوة إلكترونية أقامها مركز الدراسات العربي - الأوروبي ومقره باريس ، حول هل تتوقعون تعرض المنشأت النووية الإيرانية لضربة عسكرية. وقال محمد شريعتي مستشار الرئيس الايراني الاسبق محمد خاتمي لا اتوقع حاليا ضرب المنشأت النووية الايرانية ، ولكني اتوقع عقوبات اقتصادية جديدة وصارمة ضد ايران. كما اتوقع ايقاع عقوبات ضد شخصيات ايرانية بارزة. وفي السياق نفسه قال د. كامل ابو جابر وزير الخارجية الاردنية الاسبق ، :"لا اعتقد ان الظروف الراهنة تسمح للولايات المتحدة الامريكية أو لاسرائيل بضرب المنشأت النووية الايرانية. مستبعداً توجيه ضربة عسكرية لايران سواء اجتمع اوباما او لم يجتمع مع الاسرائيلين ، وذلك لانشغال الطرفين في ازماتهم الداخلية".
من جانبه قال د. نصير الحمود مستشار الشؤون الدولية في جمعية اللاعنف العربية :" لا أتوقع تعرض المنشآت النووية الايرانية لأية ضربات من قبل الولايات المتحدة الأميركية أو الناتو ، لعلمهم بأن من شأن تلك الخطوة اذكاء حالة عدم الاستقرار في المنطقة التي ستصبح على فوهة بركان يناثر حممه في كل اتجاه. واعتبر د. الحمود أن التصعيد مع ايران في هذا التوقيت بالذات ، قد لا يكون في صالح المنطقة برمتها ، فضلا عن المصالح الاميركية والغربية في المنطقة بعامة ودول مجلس التعاون الخليجي بخاصة".

صلاح بردويل :" لا اتوقع في المرحلة الحالية بالذات ان تقدم اسرائيل على ضرب المنشأت النووية الايرانية"
من جانبه قال القيادي في حركة حماس صلاح بردويل :" لا اتوقع في المرحلة الحالية بالذات ان تقدم اسرائيل على ضرب المنشأت النووية الايرانية ، وان كان ذلك هدف طويل الامد لاسرائيل".
واعتبر البردويل :" أن اسرائيل غير مهيئة لخوض حرب كبيرة وبالذات مع دولة بحجم ايران وقد سبق لها خاضت حروباً على مستوى اقل من ايران كحزب الله وحماس وفشلت. ولان اسرائيل لا تخوض حروباً دون دعم مباشر من الولايات المتحدة الامريكية ، في حين أن امريكا منشغلة حالياً بمشاكلها الاقتصادية وبالملف العراقي والافغاني. ولان إسرائيل لا تستطع بضربة واحدة القضاء على كل المنشأت النووية الايرانية ، ولا تستطع الصمود امام القوة الصاروخية الايرانية. فضلاً (عما استجد على الواقع العربي من متغيرات أصبح معها لا يستطيع توفير الدعم لاسرائيل لضرب المنشأت الايرانية كما فعل في ضرب اسرائيل المنشأت العراقية والتي حصلت بدعم لوجستي عربي). لهذه الاسباب استبعد حصول ضربة عسكرية للمنشأت الايرانية من قبل اسرائيل". واخيرا أكد بردويل :" ان كل ما نراه هو تصعيد اعلامي اسرائيلي مبرمج لاجل بقاء فكرة قوة اسرائيل". Like a Star @ heaven
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سياسيون:نستبعد هجوم اسرائيلي على منشآت ايرانية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
remix5 :: منتدى اخبار-
انتقل الى: