السلام عليكم ورحمة الله وبركاتم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معتز باشا من اكسال بطل الفحول في بطولة فلسطين السادسة لجمال الخيول العربية الاصيلة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
temaa



عدد المساهمات : 46
تاريخ التسجيل : 12/08/2009

مُساهمةموضوع: معتز باشا من اكسال بطل الفحول في بطولة فلسطين السادسة لجمال الخيول العربية الاصيلة   السبت نوفمبر 19, 2011 11:03 am

وصيف بطل الامهار كان من نصيب سلام الدار من بركاي والوصيفة الثانية بطل الامهار من نصيب محب عفيفي ارابيانز الناصرة
المهرجان كان ملتقا ومهرجانا ليس لمباراة الخيول اجميلة العربية الأصيلة فقط بل كان ملتقى حضاري وثقافي وجمع مشاركين من الوسط اليهودي والوسط العربي
أقيمت يوم أمس الجمعة منذ ساعات الصباح بطولة فلسطين السادسة لجمال الخيل العربية الأصيلة، وذلك بإشراف الاتحاد الفلسطيني للفروسية في نادي أريحا للفروسية. وقد تم التحضير للبطولة بالعزيمة والإرادة الجبارة لرئيس اللجنة المنظمة حسن البزلميط الناطق الرسمي بإسم المهرجان. ورئيس الاتحاد الفلسطيني رئيس نادي اريحا للفروسية والذي حفظ العهد منذ أيام الراحل الشهيد رئيس دولة فلسطين الاول ياسر عرفات رحمه الله في رفع شأن الفروسية والفرسان مهما تعاظمت وكبرت الصعوبات والمشقة وطالت .فالفروسية الفلسطينية في نظره تراث وثقافة ومبادئ.


مشاركة قوية وواسعة
وشارك في هذه البطولة 122 حصانا من جميع القرى والمدن العربية ومن المنطقة الفلسطينية وبالرغم من وجود قانون عدم دخول مواطنين من اسرائيل الى المنطقة الفلسطينية لم يعيروا هذا القانون، وكانت لهم مشاركة مع إخوانهم الفلسطينيين.
وتخللت البطولة 18 شوطا لعروض جمال الخيل وتقسم كل شوط حسب جيل الخيل المشارك وكل شوط كانت نتائج الفائزين الى ثلاث مراكز الاول والثاني والثالث وكل منهم يحصل على كاس وعلم فلسطيني هدية للخيل الفائز. وشارك العديد من الشخصيات الرياضية كضيوف شرف ومكرمين بهذه البطولة منهم غازي نجيدات مدير قسم الرياضة ويوسف عسلي مدير قسم الرياضة بمجلس كفر قرع ورجل السياسة يوسف حيدر .والدكتور سامي مسلم رئيس مجلس الخيل الفلسطيني.
ملتقى حضاري وثقافي
والجدير بالذكر أن هذا المهرجان كان ملتقى، ليس لمباراة الخيول الجميلة العربية الأصيلة فقط بل كان ملتقى حضاريا وثقافيا وجمع المشاركين من الوسط اليهودي والوسط العربي من جميع المدن والقرى العربية ومنها الناصرة وأم الفحم وباقة الغربية والطيبة وطمرة واللد وعكا وشفاعمرو وعبلين ويركا واكسال والعزير والرينه وكفر قاسم والمشهد وكفر ياسيف وكفركنا وكفر مندا وعين الاسد وطرعان والمغار وديرحنا وزلفة وحوره ومصمص عرابة البطوف ومن فلسطين الخليل رام الله وشعفاط والقدس وبيت لحم والخليل.






منافسة قوية وساخنة
وكانت 4 الأشواط الاخيرة من التصفيات ساخنة وقوية حيث تنافس في الشوط 15 العديد من المتنافسين على لقب بطلة المهرات والتي كانت من نصيب صفية وهي من بني زيون وصيفة بطلة المهرات حازت عليها نور الصباح من القدس . الوصيفة الثانية وهي فكرة من حورة والشوط 16 تنافسوا على ثلاث مراكز الأولى بطل الامهار من نصيب الامير بن الموردي كريات اتا . وصيف بطل الامهار كان من نصيب سلام الدار من بركاي. الوصيفة الثانية بطل الامهار من نصيب محب عفيفي ارابيانز الناصرة والشوط 17 تنافسوا على ثلاث المراكز الاولى وكانت المرتبة الاولى بطلة الافراس وهي نارة من باق الغربية . والمرتبة الثانية وصيفة بطلة الافراس وهي ليالي رمضان من عكا .

المركز الاول
والمرتبة الثالثة الوصيفة الثالثة هي ابستيفانيا اسطبل ابو ماجد ام الفحم الشوط 18 والأخير والذي كان ساخن وتنافس على المراكز الثلاثة الاخيرة وحاز على المركز الاول بطل الفحول هو معتز باشا لصاحبيه موسى ويحيى سليمان من كسال . والمرتبة الثانية حاز على وصيف بطل الفحول وهو الباشق لصاحبه احمد غليون ام الفحم . وحاز على المركز الثالث الوصيف الثاني بطل الفحول كان من نصيب الاميرخالد من زرعين وكانت للجنة التحكيم من عدة دول وهي هولندا سويسرا بلجيكا وكان مدير ساحة العرض المحامي بهاء كنعان وتولى عرافة المهرجان والتعليق مبارك امارة . وادار المهرجان محمد المهدي عضو اتحاد الفروسية الفلسطينية . ولجنة تدقيق الارقام والنتائج عبد حمارشه وليث مصاروه.

















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
معتز باشا من اكسال بطل الفحول في بطولة فلسطين السادسة لجمال الخيول العربية الاصيلة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
remix5 :: منتدى اخبار-
انتقل الى: